الرئيسية | ميديا | بركان : التفاصيل الكاملة للطفل الذي توفي جراء الإهمال بمستشفى الدراق

بركان : التفاصيل الكاملة للطفل الذي توفي جراء الإهمال بمستشفى الدراق

بعد الوفاة المفاجئة للطفل شراق كمال ذي 4 سنوات وحسب تصريح أب الطفل المتوفى وخاله فإن سبب وفاته كانت الإهمال وعدم القيام بالواجب المهني للطبيب المداوم يوم السبت 28.09.2013 وبما أن الطفل كمال شراق كان قد مكث بالمستشفى من 19.09.2013 إلى غاية 24.09.2013 وتم التصريح له بالخروج على أساس أن الطفل قد شفي تماما.

إلا أن يوم 28.09.2013 وحوالي الساعة الرابعة  مساءا أصاب الطفل المريض ألم شديد في بطنه نقل على إثره لأحد الدكاترة بأحفير والذي أمر بنقله على وجه السرعة إلى المستشفى للحالة الحرجة الكبيرة التي كان عليها وحسب تصريح أب الضحية فعند وصولهم إلى المستشفى الدراق تم الكشف على الطفل بمشقة الأنفس لأن الطبيبة المداومة ـ ع. ف ـ رفضت بشدة الكشف على الطفل و تعاملت مع عائلة الطفل بلهجة شديدة مدعية على أن وقت انصرافها قد حان ولا يمكن لها الكشف عليه رغم أن الطفل كان يتألم بشدة. وخرجت دون أي اهتمام رغم توسلات أب الضحية و عائلته و تركت الطفل يواجه مصيره لوحده .و بعد انصرافها تم التحفظ على الطفل بالمستشفى وطلبوا من عائلة الضحية الانصراف .

وحوالي الساعة العاشرة و النصف ليلا تم الاتصال بأب الطفل من طرف المستشفى طالبين منه أن يأتي على وجه السرعة من أجل نقل الطفل إلى مستشفى الفارابي للحالة الخطير التي كان عليها. وحسب تصريح أب الضحية و خاله أن الطفل قد يكون توفي قبل خروجه من مستشفى الدراق لأن الطفل لم يكن يتنفس و عيناه كانتا مفتوحتين دون أية حركة وعند وصول سيارة الإسعاف إلى مدخل مدينة بني ادرار تأكد رسميا على أن الطفل توفي قبل خروجه من المستشفى هنا نطرح مجموعة من الأسئلة 

لماذا رفضت الطبيبة إنقاد الطفل رغم الحالة الحرجة التي كان عليها رغم أن الدكتور الدي كشف عليه بأحفير أكد أن الطفل يحتاج لعملية جراحية مستعجلة ؟

و لماذا تعاملت مع عائلة الضحية بمعاملة لا تمس بالقيم الإنسانية بتاتا ؟ ومن صرح بخروج الطفل يوم24.09.2013 رغم أن حالته كانت تستدعي التحفظ عليه بالمستشفى تحت المراقبة الطبية ؟ وكيف تم ترك الطفل مهمل طوال 5 ساعات ؟ ولماذا تم إخراج الطفل بالمستشفى على أنه لا يزال على قيد الحياة ؟

أسئلة ننتطر الإجابة عليها "نحن المجتمع المدني عامة و جمعية أصدقاء الأسرة خاصة" من معالي و زير الصحة  و نطالب  فتح تحقيق لما يقع داخل هده المؤسسة الطبية من إهمال و انعدام الأخلاق المهنية لبعض المشرفين على القطاع الصحي و الاستهتار بأرواح المواطنين و بالخصوص أطفالنا عماد مستقبل المملكة الشريفة ؟ و أوجه هده الرسالة إلى السيد المندوب الجهوي لوزارة الصحة بأبركان و السيد مدير المستشفى لبعض شكايات المواطنين دون أي إجابات.

عن جمعية أصدقاء الأسرة أحفير

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (1 منشور)

avatar
mohammed zaaraoui 29/11/2013 11:39:33
salam nachkoR berkane zoom bazaf . had atifl alah ayRahmo waywasa3 a3lih walakin had atabiba a3lach Rafdato aykhasha tahasbo ahsan man waldha Rah riR malaika wach anas kataRfad almalaika laha9ach machi bant al asal mali Rafdat atifl bianama hiya daba Rabi aykhalasha wahRam a3liha had atifl amcha 3and Rabi a3ziz / wal3aila anta3o alah ya3tihom asabR al jamill adaRa9 wala kolchi balhajhiya lokan ana daRat al waldi hakak walah al9asam hata an3adabha fahyatha
رد راضي غير راضي
2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية